ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بيان عاجل من وزارة الدفاع اليمنية بخصوص منشأة صافر النفطية (نص البيان)

أعلنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في بيان عاجل صدر اليوم الجمعة، 23 أغسطس 2024، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من إحباط هجوم إرهابي نفذته جماعة الحوثي المدعومة من إيران على منشأة صافر النفطية في محافظة مأرب.

وأوضح البيان الذي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة على حسابه بمنصة إكس قبل قليل أن الهجوم وقع في تمام الساعة الثالثة وستة وعشرين دقيقة فجراً، عندما استهدفت ثلاث طائرات مسيرة انتحارية، محملة بمواد شديدة الانفجار، المنشأة الحيوية. ولكن بفضل جاهزية قوات الجيش، تم إسقاط الطائرات قبل أن تحقق أهدافها الإجرامية.



وأشار البيان إلى أن الطائرات المسيرة انطلقت من موقع يقع بين منطقتي دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم في محافظة الجوف، والتي تخضع لسيطرة الحوثيين.



وأكدت وزارة الدفاع جاهزية القوات المسلحة للرد بحزم على أي محاولات تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الاقتصادية السيادية، مجددة التزامها بحماية البلاد من أي تهديدات خارجية.


نص البيان:
بيان صادر عن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة..

"إنه وفي يومنا هذا الجمعة الموافق 23 أغسطس 2024 عند تمام الساعة الثالثة وستة وعشرين دقيقة فجراً قام تنظيم جماعة الحوثي الارهابية المدعوم من النظام الإيراني باستهداف منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب، بعدد ثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجنحة تحمل مواداً شديدة الإنفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة الحيوية المدنية.

وبعون الله تعالى فقد تم إسقاط تلك الطائرات قبل تحقيق أهدافها الإجرامية.

وتبين المعلومات من الجهات المختصة في قواتنا المسلحة أن هذه الطائرات المعادية أُطلقت من نقطة واقعة بين منطقتي دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف الواقعة تحت سيطرة العدو.

وتؤكد القوات المسلحة جاهزيتها للرد على مثل هذه الأعمال التي تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الإقتصادية السيادية".

صادر عن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة
الجمعة 23 أغسطس 2024

*المركز الإعلامي للقوات المسلحة*

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.