ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

"أبل" تكشف عن أحدث هواتفها الجديدة الشهر المقبل


تُطلق شركة "أبل" أحدث هواتفها وساعاتها في حدث كبير في العاشر من سبتمبر/ أيلول المقبل.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة طلبت عدم الكشف عن هويتها، قولها إنّ الحدث سيكون فرصة للشركة للكشف عن هواتف "أيفون 16"، و"أيفون 16 برو"، على أن يتمّ طرحها للبيع بداية من 20 سبتمبر المقبل.

كما ستكشف الشركة خلال المناسبة، عن ساعاتها الجديدة بالإضافة إلى سماعات "AirPods" الأحدث.

وتُعتبر المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لشركة "أبل"، التي عانت من تباطؤ مبيعات هواتفها الذكية والأجهزة القابلة للارتداء خلال الأشهر الأخيرة من العام الحالي.

ومن المرجّح أن تُسجّل الشركة بعض الأرباح في الربع الحالي، مع إطلاق عمليات بيع الإصدار الجديد من "أيفون".

كما يتوقّع المحلّلون أن تصل الإيرادات خلال الربع التالي الذي يتزامن مع موسم الأعياد، إلى 128.4 مليار دولار، بزيادة 7%.

ما هي مميزات "أيفون 16"؟
وتتمتّع هواتف "أيفون 16" بشاشات أكبر في طرازات "برو"، وميزات الكاميرا الجديدة، مثل زر مخصّص لالتقاط الصور.

كما ستقوم الشركة بطرح مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي تسمّى "Apple Intelligence". ومع ذلك، فإن الهواتف لن تختلف كثيرًا بشكل كبير عن طرازات العام الماضي.

في المقابل، من المتوقّع أن تتمتّع الأجهزة القابلة للارتداء بتغييرات أكبر، حيث ستكون ساعات "Apple Watch Series 10" أنحف لكن مع شاشات أكبر.

كما ستقوم الشركة بتحديث مجموعة سماعات "AirPods" مع تقديم نماذج جديدة.

ولأول مرة، ستوفّر الشركة ميزة إلغاء الضوضاء على أجهزة "AirPods" من الفئة المتوسطة، بينما سيتمّ تحديث النموذج الأساسي لأول مرة منذ عام 2019.

ما جديد أجهزة "ماك"؟
وفي وقت لاحق من هذا العام، تُخطّط الشركة للانتقال إلى معالجات "أم 4" لأجهزة "ماك". لكن تحديثات "ماك" لا تكون متوفّرة إلا بعد شهر تقريبًا من إطلاق "أيفون".


ولتحقيق هذه الغاية، أظهرت سجلات اختبار المطورين أنّ الشركة قامت بتكثيف اختبار 4 نماذج جديدة من أجهزة "ماك"، ذات إصدارات بمواصفات مختلفة من شريحة "أم 4"، مع وجود معالجات تتضمّن 10 أو 8 نويات، وتتمتّع جميعها بذاكرة بسعة 16 أو 32 جيغابايت.

ومن المتوقّع أن يتمّ إطلاق طراز أصغر من جهاز "ماك ميني"، وأجهزة جديدة من "ماك بوك برو" (MacBook Pro)، وتحديثات لأجهزة "أي ماك" (iMac)، مع معالجات "أم 4" في وقت لاحق هذا العام.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.