ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مركز الأرصاد يحذر: أمطار شديدة ورياح قوية على عدة محافظات يمنية


حذر المركز الوطني للأرصاد في نشرته التحذيرية من احتمال استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مع احتمالية أن تكون بعض هذه الأمطار مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية.

ويستند هذا التحذير إلى صور الأقمار الاصطناعية، ومخرجات النماذج العددية، وبيانات طبقات الجو العليا والرصد السطحي.

اقرأ أيضاً: المركز الوطني للأرصاد الجوية يصدر تحذيراً جديداً لمواطني هذه المحافظات

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة، بعضها رعدية ومصحوبة برياح قوية، على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب محافظات المهرة، حضرموت، البيضاء، الجوف، مأرب، الضالع، بالإضافة إلى محافظات شبوة، أبين، عدن، لحج، ومنطقة باب المندب.

كما توقع المركز هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية، وكذلك المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

وجدد مركز التنبؤات تحذيراته للمواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والتنقل عبر الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

كما حذر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، والتزام الحذر من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل ما شهدته مناطق تهامة وعدة مناطق أخرى في البلاد من سيول وأمطار غزيرة خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تسببت في أضرار واسعة النطاق.

ويواصل مركز الأرصاد دعوته للمواطنين إلى توخي الحذر والاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس المتوقعة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.