ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الرئيس التركي يكشف عن مشروع لإضافة 6 غواصات إلى قوات بلاده البحرية
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أن حكومته تدرك أهمية امتلاك تركيا لأسطول بحري قوي وفعّال، سواء في مياهها الإقليمية أو في المناطق الجغرافية البعيدة.

وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة ألقاها أردوغان في حفل أقيم بولاية موغلا (جنوب غرب)، بمناسبة افتتاح قيادة حوض أكساز لبناء السفن وتسليم منصات بحرية للقوات التركية.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا تسعى لبناء قوة بحرية متفوقة في كل من "الوطن الأزرق" والمناطق الجغرافية البعيدة، لضمان العيش بسلام وأمان في أراضيها.

وأعلن عن دخول غواصة "بيري ريّس" الخدمة اليوم، مشيراً إلى أنها تشكل إضافة هامة للقوات المسلحة التركية، كونها مجهزة بميزات تتفوق على نظيراتها في العالم.

وأردف أردوغان بأن الغواصات التركية من طراز "ريّس" تحتل مكانة استراتيجية في قيادة القوات البحرية، وأن حكومته تخطط لإدخال الغواصة محلية الصنع "خضر ريّس" في الخدمة بحلول عام 2025، تليها "مراد ريّس" في عام 2026.

ولفت إلى أن تركيا ستعزز أسطولها البحري بشكل كبير بحلول عام 2029، عبر إدخال جميع الغواصات التي يتم إنتاجها ضمن مشروع الغواصات الوطنية.

وفي سياق متصل، كشف أردوغان أن المساحة الإجمالية لحوض بناء السفن الجديد في موغلا تبلغ 113 ألف متر مربع، منها 13 ألف متر مربع مغلقة، مشيراً إلى أهميته الاستراتيجية لموقعه عند تقاطع بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط.

كما أعلن عن خطط لبناء حوض آخر للسفن في ولاية مرسين (جنوب) لتعزيز القدرة على صيانة وإصلاح السفن التركية في سواحل إيجه والمتوسط.

وشدد الرئيس التركي على أن الصناعات الدفاعية مجال لا يحتمل التهاون أو التوقف، بل يتطلب عملاً متواصلاً وبوتيرة عالية، مؤكداً أن حجم مشاريع الصناعات الدفاعية في تركيا تجاوز 96 مليار دولوشدد أردوغان، على أن الصناعات الدفاعية مجال لا يتحمل الإهمال أبداً، ولا يقبل التوقفات، ويتطلب عملاً متواصلاً وبوتيرة عالية.

وذكر أن الحجم الإجمالي لمشاريع الصناعات الدفاعية في تركيا تجاوز الـ96 مليار دولار.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.