ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مركز الانذار المبكر يحذر من أمطار رعدية غزيرة وتهديدات وشيكة لهذه المحافظات

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر تحذيراً اليوم الإثنين بشأن توقعات هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خلال الساعات القادمة في عدة مناطق من اليمن.

وأفادت النشرة التحذيرية أن الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح هابطة وتساقط حبات البرد، خاصة على مرتفعات محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، وصعدة، مع احتمال امتدادها غرباً إلى سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات لحج، الحديدة، وتعز.

اقرأ أيضا: سيول الأمطار تغمر الوديان والطرقات بمديريات وادي حضرموت والارصاد يحذر

كما أشار المركز إلى احتمالية هطول أمطار متفاوتة الشدة على محافظات البيضاء، المهرة، حضرموت، عدن، ومرتفعات شبوة، أبين، ولحج، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.

وفيما يتعلق بالحالة الجوية خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت بعض محطات الأرصاد هطول أمطار متفاوتة الغزارة، حيث سجلت صنعاء 45 ملم، وإب 12.9 ملم، وصعدة 1.2 ملم، وسيئون 1 ملم.
وأوضح المركز أن الأمطار الرعدية الغزيرة استمرت على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية.

وفي ختام النشرة، حث المركز المواطنين على اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، وتجنب العواصف الرعدية والرياح الشديدة، والانتباه لاحتمالية حدوث انهيارات صخرية على الطرقات الجبلية.

كما دعا الجهات المعنية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عن المركز.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.