ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

رفض وجودها في أي ملف.. البرهان يكشف دور الامارات الخفي في تأجيج الصراع بالسودان
في تصعيد جديد يُظهر مدى تعقيد الصراع في السودان، أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، رفضه القاطع لأي دور تلعبه دولة الإمارات في مفاوضات الحل للأزمة السودانية.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه الاتهامات لدور الإمارات في تأجيج الصراع الداخلي، ودعمها لمليشيات وأطراف معينة لزعزعة الاستقرار في البلاد.

خلال مؤتمر صحفي في بورتسودان، أكد البرهان رفض السودان لأي مشاركة إماراتية في المفاوضات الجارية، سواء كشاهد، مشارك، أو مراقب.

اقرأ أيضاً: الجيش السوداني ينجح في صد هجوم واسع لمليشيات الدعم السريع في الفاشر

كما أشار إلى أن محاولات توسعة منبر جدة، الذي كانت قد استضافته واشنطن والرياض في مايو الماضي، جاءت بدوافع مشبوهة تهدف إلى "تبييض" وجه دول معينة، في إشارة ضمنية إلى الإمارات، المتهمة بدعم مليشيات "الدعم السريع" التي تلعب دورًا رئيسيًا في الصراع.

البرهان لم يتردد في اتهام بعض الجهات الدولية بمحاولة فرض تسويات تخدم مصالح دول خارجية على حساب سيادة السودان.

ووصف محادثات جنيف الأخيرة بأنها محاولة مكشوفة لإضفاء الشرعية على دور الإمارات وحلفائها في الأزمة، مشددًا على أن هذه الدول لن تكون جزءًا من مستقبل السودان.

اقرأ أيضاً: السودان.. قوات الدعم السريع تهاجم قرية وتقتل 80 شخصاً بولاية سنار

ورغم الجهود الأمريكية لإقناع البرهان بالمشاركة في المحادثات الأخيرة في جنيف، إلا أن رئيس مجلس السيادة رفض هذه الدعوات، مؤكداً استمرار الحرب حتى القضاء على "تمرد الدعم السريع"، الذي يشتبه أن الإمارات تدعمه بشكل غير مباشر.

تأتي هذه التصريحات في وقت يتفاقم فيه الوضع الإنساني في السودان، وسط تحذيرات من خطط محتملة لتقسيم البلاد، وهو ما اعتبره البرهان تهديدًا خارجيًا يسعى لتفتيت السودان، في إشارة ضمنية إلى دور الإمارات في تعميق الأزمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.