ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قيادات حوثية بارزة في قبضة الأمن بعدن (تفاصيل ووثائق)
ألقت القوات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، يوم الثلاثاء، القبض على قياديين اثنين منتمين لمليشيا الحوثي، حيث أظهرت التحقيقات الأولية تورطهما في جرائم حرب، والتجسس، وتجنيد الأطفال في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا في محافظة تعز.

وأفادت المصادر الأمنية أن القياديين المعتقلين هما عبدالمؤمن محمد إسماعيل، برتبة عميد ويشغل منصب وكيل محافظة تعز المعين من قبل الحوثيين، وعبدالحكيم عبدالمؤمن محمد إسماعيل، الذي يعمل مشرفًا تابعًا للمليشيا.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات كشفت عن تورط المتهمين في أنشطة إرهابية لصالح المليشيا المدعومة من إيران، مما ساهم في تعزيز سيطرة المليشيا على مواقع استراتيجية في مدينة تعز وتحشيد الشباب للقتال في صفوف الحوثيين.



كما بينت التحقيقات أن عبدالمؤمن إسماعيل انضم إلى مليشيا الحوثي في عام 2016، وأقر بارتباطه بقيادات بارزة في المليشيا، بما في ذلك سلطان السامعي، عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، ويحمل بطاقة تؤكد شغله منصب نائب رئيس الملتقى العام للحوثيين في الساحل الغربي.

في حين أظهرت المعلومات الخاصة بالمتهم الثاني، عبدالحكيم إسماعيل، أنه يعمل برتبة نقيب ونائب مدير قسم حماية الآداب في البحث الجنائي في تعز، التي تخضع لسيطرة الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن عملية القبض تمت بناءً على تقرير معلوماتي موثوق يؤكد تورطهما في أنشطة لصالح مليشيا الحوثي، وتمت إحالة المتهمين وجميع الأدلة المضبوطة إلى النيابة الجزائية المختصة بعدن لاستكمال الإجراءات القانونية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.