ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

حذر من مخاطر الانهيارات.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة في 18 محافظة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خلال الـ24 ساعة القادمة على مناطق متعددة من المحافظات اليمنية.

وحسب نشرة المركز فإن الأمطار ستشمل محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، لحج، بالإضافة إلى مرتفعات وسهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة، وتعز، كما توقع المركز أن تصاحب هذه الأمطار رياح هابطة شديدة وتساقط حبات البرد.

وأشار المركز إلى انه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات غرب مأرب والجوف، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، والمهرة.

وذكر أنه في الـ24 ساعة الماضية، سجلت محطات الرصد الجوي كميات من الأمطار في بعض المناطق، حيث بلغت في إب 24.6 ملم، ذمار 9.6 ملم، صنعاء 7.2 ملم، سيئون 0.5 ملم، عمران 0.4 ملم، وصعدة 0.2 ملم.

وأشار المركز إلى أن أمطاراً رعدية متفاوتة الشدة هطلت أيضاً خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ومرتفعات وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من: "مخاطر التواجد والمجازفة في عبور الأودية وممرات السيول، العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة وتساقط حبات البرد، تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل السحب المنخفضة والضباب.

كما حذر احتمالات انهيار المباني والحصون الطينية الشعبية، والانهيارات الصخرية، وانزلاقات التربة، خاصة في المنحدرات والطرقات الجبلية نتيجة استمرار هطول الأمطار.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.