ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

خلال 48 ساعة القادمة.. المركز الوطني للأرصاد يحذر هذه المناطق من أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح شديدة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن تحذيرًا جديدًا بشأن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، متوقعًا هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح شديدة على عدة مناطق في البلاد.

وبيّن المركز أن الأجواء غير المستقرة تشمل هطول أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون غزيرة إلى شديدة الغزارة في بعض المناطق، مما ينذر بحدوث سيول جارفة.



وأشار المركز إلى أن المناطق المتوقع تأثرها تشمل المرتفعات الجبلية لمحافظات صنعاء، عمران، ذمار، صعدة، البيضاء، لحج، الضالع، إب، تعز، وريمة، إضافة إلى سواحل تعز ولحج وأبين وعدن وشبوة وحضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى.


كما تمتد التأثيرات لتشمل المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، والجوف.

وأهاب المركز بالمواطنين ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول، بالإضافة إلى توخي الحذر أثناء القيادة في الطرقات الجبلية بسبب الانزلاقات الأرضية وتدني الرؤية الأفقية الناتجة عن الأمطار والضباب.

وأكد المركز على أهمية متابعة التحديثات المستمرة حول حالة الطقس عبر القنوات الرسمية والالتزام بتوجيهات السلامة الصادرة عن الجهات المعنية، مشددًا على أن الحالة الجوية قد تتفاقم وتسبب مخاطر على الأرواح والممتلكات.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية مساء اليوم الجمعة 30 اغسطس 2024 نشرة تحذيرية هامة تنبّه المواطنين من اضطرابات جوية متوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، ومحذرًا من احتمال هطول أمطار رعدية غزيرة ترافقها رياح شديدة واضطراب البحر في عدة محافظات.



ووفقًا للنشرة، فإن المناطق الأكثر عرضة للخطر تشمل محافظات عدن، لحج، أبين، تعز، إب، الضالع، والبيضاء، حيث من المتوقع أن تشهد هذه المناطق هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى سيول جارفة. وحذر المركز أيضًا من احتمالية تأثر المناطق الساحلية والجبال المحاذية لها برياح شديدة قد تتسبب في اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

اقرأ أيضاً: الإنذار المبكر: 15 محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة

ونبه المركز السائقين إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في المناطق المتأثرة نتيجة لتدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار الغزيرة، محذرًا من المجازفة بعبور الأودية أو التواجد في مجاري السيول.

ودعا المركز المواطنين إلى متابعة التحديثات المستمرة للنشرات الجوية والالتزام بتعليمات الجهات المعنية حفاظًا على سلامتهم وأمنهم، مؤكداً على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصةً في المناطق المعرضة لخطر الفيضانات والانزلاقات الأرضية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.