ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تحذير جديد من مركز الإنذار المبكر وتنبيه المواطنين لأخذ الحيطة والحذر

أصدر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في عدن، مساء اليوم تحذيراً هاماً للمواطنين بشأن توقعات حالة الطقس خلال الساعات الـ24 القادمة.

وأفادت النشرة التي اطلع عليها محرر "يني يمن" بأن البلاد ستشهد أجواءً غير مستقرة في عدة محافظات، مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً، تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة وحضرموت.

اقرا أيضاً: الأرصاد يصدر تحذيرات جديدة ويطالب باتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات

وتوقعت النشرة درجات حرارة مرتفعة في مناطق الساحل الشرقي والوسطى تصل إلى 36 درجة مئوية، مع تحذيرات من ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

كما أشارت النشرة إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق ساحل البحر الأحمر مع رياح نشطة، قد تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

اقرأ أيضاً: الإنذار المبكر: 15 محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة

ودعت النشرة المواطنين إلى توخي الحذر الشديد أثناء التنقل في الطرق الجبلية، وتجنب الوجود في بطون الأودية ومجاري السيول، بسبب احتمال تدني مستوى الرؤية الأفقية وانزلاقات التربة.

كما نصحت البحارة ومرتادي البحر بضرورة تجنب الأنشطة البحرية نظراً لاضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وأوصت النشر بعدم الاقتراب من المناطق التي قد تتعرض للسيول واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أضرار العواصف الرعدية والرياح النشطة ومراقبة تحديثات الطقس المستمرة عبر النشرات الجوية لتجنب المخاطر.

أكدت على أهمية الالتزام بالإرشادات والتعليمات لتجنب الحوادث وضمان سلامة المواطنين والممتلكات في ظل الأجواء غير المستقرة المتوقعة.

واهابت بالجميع إلى التحلي بالحيطة والحذر خلال هذه الفترة ومتابعة النشرات الجوية والالتزام بالإرشادات الرسمية.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.