ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحكومة اليمنية تعلن بدء صرف مرتبات العسكريين في هذه المحافظات
أعلنت وزارة المالية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول 2024، بدء عملية صرف المستحقات المالية للموظفين العسكريين والأمنيين المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية)، أنه سيتم صرف أكثر من 9 مليارات ريال عبر بنك القطيبي للتمويل الأصغر لأكثر من 34 ألف من المبعدين العسكريين والأمنيين في تلك المحافظات.

اقرأ أيضاً: مليشيا الحوثي تعلن بدء صرف مرتبات للموظفين في مناطق سيطرتها

وذكرت الوزارة أن صرف المستحقات تأتي ضمن الجهود الرسمية لمعالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم، بموجب القرارات الرئاسية التي صدرت في منتصف مايو/ أيار 2023م، ابتداءً من القرار رقم (42) إلى القرار رقم (62).

وأشارت إلى أن بمقتضى تلك القرارات تمت معالجة ما يزيد عن 62 ألف تظلم للموظفين المبعدين عن وظائفهم، إضافة إلى قرار مجلس الوزراء رقم (28) لعام 2023م بشأن اعتماد التعزيز المالي للموظفين المبعدين.

ونقل البيان عن مصدر مسؤول في وزارة المالية، قوله إن بدء عملية صرف مستحقات الموظفين العسكريين والأمنيين المبعدين عن وظائفهم، يأتي عقب استكمال اللجنة الفنية التي ضمت ممثلين عن وزارات المالية والخدمة المدنية والتأمينات والدفاع والداخلية، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مهامها.

وأوضح أن مهام اللجنة شملت مراجعة كشوفات المستفيدين ومدى استيفاء شروط صرف المستحقات المالية الخاصة بهم، وذلك انطلاقاً من الحرص على تخفيف معاناتهم المعيشية في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.