ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

لا رجوع عن استعادة الدولة.. قوات الجيش والأمن جاهزة لمواجهة تصعيد المليشيات


أكدت الحكومة اليمنية جاهزية قوات الجيش والأمن لمواجهة تصعيد مليشيا الحوثي وردعها في حال استمرت في عرقلة جهود السلام الإقليمية والدولية وتصعيد هجماتها ضد السفن وخطوط الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع للحكومة في عدن، حيث شدد رئيس الوزراء، أحمد بن مبارك، على أن استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي هدف لا رجعة عنه ما لم تلتزم المليشيا وداعموها في طهران بالحل السياسي.

وحذر بن مبارك من المخاطر البيئية الوشيكة نتيجة استمرار الحوثيين في منع الجهود الدولية لإنقاذ ناقلة النفط "سونيون"، مشيراً إلى أن تعنت الحوثيين يمثل تهديداً للأمن البحري الدولي.

وفي سياق آخر، أشاد رئيس الحكومة خلال لقائه بمحافظ البيضاء اللواء ناصر السوادي بشجاعة قبائل البيضاء ومكونات المجتمع التي تقاوم انتهاكات مليشيا الحوثي وحلفائها في التنظيمات الإرهابية، مؤكداً على أهمية تعزيز دور السلطة المحلية في البيضاء والعمل من المناطق المحررة لدعم المواطنين ومتابعة قضاياهم.

كما دعا بن مبارك إلى تكثيف التواجد الرسمي في المحافظة، مشيراً إلى أهمية البيضاء كمحور استراتيجي في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

وأطلع محافظ البيضاء رئيس الورزاء على الوضع الإنساني والجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون من قبل الحوثيين، إضافة إلى بطولات المقاومة في مواجهة المليشيا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.