ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

توقعات الطقس خلال الـ3 الأشهر القادمة.. أمطار أعلى من المعدل وارتفاع في درجات الحرارة

عدن – يني يمن: أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية في اليمن توقعاتها الموسمية للطقس خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من عام 2024، مشيرة إلى احتمالية حدوث تقلبات جوية ملحوظة تشمل هطول أمطار أعلى من معدلاتها الطبيعية وارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق.

اقرأ أيضاً: تحذيرات جوية وبحرية في اليمن: تقلبات في الطقس واضطرابات بحرية تهدد هذه المناطق

ووفقاً للتقرير الصادر عن قطاع الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد المناطق المناخية في اليمن هطول أمطار بنسبة تفوق المعدلات الطبيعية. ويُتوقع أن تكون نسبة احتمالية زيادة الأمطار بين 55% إلى 65% على وسط وشمال غرب البلاد، بينما قد تصل إلى 50% في بقية المناطق.



وفيما يخص درجات الحرارة، تشير التوقعات إلى احتمال ارتفاعها عن المعدل الطبيعي في معظم أنحاء البلاد. وتتراوح نسبة احتمالية ارتفاع الحرارة بين 50% إلى 60%، مع توقع أن تكون المناطق الساحلية والصحراوية الأكثر تأثراً بهذه الزيادة.

ودعت الهيئة المواطنين والمزارعين إلى الاستعداد لهذه التغيرات الجوية واتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادي الأضرار المحتملة التي قد تنجم عن الأمطار الغزيرة أو ارتفاع درجات الحرارة، وخاصة في المناطق المعرضة للسيول والانهيارات الأرضية.

ودعت الهيئة جميع المواطنين في المناطق المتأثرة إلى الحذر من التواجد في الأماكن المكشوفة خلال هبوب الرياح الشديدة، والتأكد من الابتعاد عن الشواطئ والمناطق المنخفضة، مع ضرورة تجنب الأنشطة البحرية في ظل الظروف الحالية.

كما نصحت بتأمين الممتلكات والابتعاد عن المناطق التي قد تتعرض لخطر الفيضانات أو الانهيارات الأرضية بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.