ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مليشيا الحوثي تقتحم منزل الشيخ "الهتاري" في صنعاء وتطرد اسرته الى الشارع (صور)

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، اليوم السبت، على اقتحام منزل الشيخ شاكر حسان الهتاري، القيادي في حزب الإصلاح، في العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر أن المليشيا الحوثية قامت بطرد أبنائه وبناته من المنزل ونهب محتوياته بالكامل، وسط صرخات العوائل وجرجرتهم إلى خارج المنزل دون أي مبرر قانوني.

وأفادت المصادر بأن الاقتحام تم باستخدام عدد من الأطقم العسكرية التي كانت تحمل مسلحين ومسلحات من "الزينبيات"، اللاتي اقتحمن المنزل بعد كسر الأبواب والنوافذ، مما أثار الرعب والخوف لدى العوائل المتواجدة داخله.

وقد استصدرت المليشيا أمرًا من المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة لها، التي تسيطر عليها بالكامل، لحجز منزل الشيخ الهتاري ومصادرته. يأتي ذلك في سياق سياسة الترهيب التي تنتهجها المليشيا ضد معارضيها.

الشيخ شاكر الهتاري يقيم منذ سنوات في مملكة هولندا، حيث اضطر إلى مغادرة البلاد هربًا من ملاحقات مليشيا الحوثي، التي لا تزال تستهدفه وعائلته ضمن حملة قمعية واسعة ضد الشخصيات المعارضة

تجدر الإشارة إلى أن مليشيا الحوثي استغلت ما يُسمى بـ"الحارس القضائي"، وهي حيلة تستخدمها للاستيلاء على ممتلكات المواطنين ومعارضيها.

ويتم تعيين "الحارس القضائي" من قبل المليشيا لإدارة الممتلكات المصادرة بحجة أنها تحتفظ بها لحين البت في القضايا المتعلقة بها، بينما تكون هذه القضايا في الغالب مجرد غطاء للاستيلاء على الممتلكات ونهبها.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.