ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بحضور العرادة وبن عزيز.. مأرب تشهد تحالفًا جديدًا بين الحكومة والقبائل

شهدت محافظة مأرب شرقي اليمن اليوم السبت اجتماعًا قبليًا موسعًا ضم عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، وقيادات عسكرية وأمنية، إضافة إلى عدد من مشايخ قبائل عبيدة ومديرية الوادي بالمحافظة.

ووفقًا لمنصة "مارب 360"، فقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على تعاون وثيق بين القبائل والدولة لحماية المنشآت النفطية من أي عمليات تخريبية.

وأكدت وثيقة قبلية صادرة عن الاجتماع وقوف القبائل إلى جانب الدولة في كل ما تتخذه من إجراءات لتحصين المنشآت وضمان استقرارها، داعية الحكومة لبذل أقصى جهودها في هذا المجال.

وأكد مشايخ القبائل خلال كلماتهم على أهمية التصدي لأية محاولات تخريبية تستهدف المنشآت النفطية، مشددين على ضرورة نبذ المخربين وعدم التستر عليهم، وأشاروا إلى أن المنشآت هي ملك لشعب اليمن بأكمله ولا يمكن السماح بالعبث بها.

من جانبه، جدد اللواء العرادة تأكيده على أن المنطقة تواجه تهديدات مستمرة من جهات متعددة، مشيرًا إلى تعاون بين ميليشيا الحوثي وبعض الجماعات الإرهابية التي تنشط في المنطقة.

وقال: "سندافع عن هذه الأرض بكل ما أوتينا من قوة، ولن نسمح لأي جهة بتهديد أمن واستقرار مأرب."

وأكد الفريق الركن بن عزيز على أن القوات المسلحة اليمنية قادرة على ضبط كل من يسعى إلى تخريب المنشآت، ودعا القبائل إلى التعاون الكامل مع الدولة في هذا الجانب.

وقال: "يجب أن نكون على قلب رجل واحد للدفاع عن هذه البقعة الطاهرة التي أصبحت ملاذًا لليمنيين كافة."

وجاء هذا الاتفاق في إطار الجهود المشتركة بين الحكومة اليمنية والقبائل لتعزيز الأمن والاستقرار في مأرب، التي تعتبر من أهم المحافظات الغنية بالنفط في اليمن، ولحماية مقدرات الشعب من أي تهديدات محتملة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.