ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الوثائق والشهادات تفضح زعيم جماعة الحوثي وتكشف أحدث كذبة له

كذّبت مصادر مطلعة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية، ووثائق متداولة، مزاعم زعيم المليشيات، الإرهابي عبد الملك الحوثي، الذي ادعى في كلمته المتلفزة يوم الخميس أن جماعته لم تصدر أي توجيهات لفرض جبايات مالية على المواطنين والتجار لدعم فعاليات المولد النبوي.

وتؤكد المصادر أن الوثائق والشهادات المتوفرة تكشف عن عملية نهب منظم يقوم بها الحوثيون بحق ملاك المحلات التجارية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في مناطق سيطرتهم. فمنذ أيام، دشنت المليشيات حملة جبايات نقدية واسعة تحت ذريعة "دعم نفقات الاحتفال بذكرى المولد النبوي".

وفقاً للمصادر، تقوم حملات الحوثيين بمداهمة واسعة لملاك المحلات التجارية، وإرغامهم على دفع مبالغ مالية كبيرة، إضافة إلى إجبارهم على طلاء أبواب محلاتهم بالألوان الخضراء وتعليق قطع قماشية خضراء كتعبير عن "مشاركة" في احتفالاتهم الزائفة.



وتكشف هذه الوثائق والشهادات عن النهج القسري الذي تتبعه مليشيات الحوثي، والذي يتناقض بشكل صارخ مع تصريحات زعيمهم عبد الملك الحوثي.

ويشير ذلك إلى سياسة النهب المنظم التي تستهدف المواطنين والتجار في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ما يؤكد الاستغلال الممنهج للموارد والممتلكات لتحقيق أهدافهم الخاصة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.