ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

عدن.. تفاصيل تورط عنصر حوثي في رصد مطار عدن وإرسال إحداثيات للحوثيين (فيديو)


كشفت التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن عن تورط أحد العناصر التابعة لجماعة الحوثي، في عملية مراقبة دقيقة لحركة الطيران في مطار عدن الدولي وإرسال إحداثيات حساسة إلى قيادة الحوثيين في صنعاء.

وأفادت مصادر مطلعة أن عنصراً حوثياً يدعى" عبده محمد البعداني"، والذي كان يعمل ضابطا شرطة في ذمار، تم تكليفه من قبل الحوثيين بمهمة جمع المعلومات حول مطار عدن والموظفين في وزارة الداخلية، بالإضافة إلى إرسال كشوفات الترقيات وتسهيل تحويل رواتب الجنود والضباط عبر شركات الصرافة.

وخلال التحقيقات، اعترف البعداني بأنه قام بتركيب كاميرا مراقبة في نافذة منزله المطلة على المطار، بهدف تسجيل حركة الطيران وإرسال الإحداثيات مباشرة إلى مكتب أبو علي الحاكم في صنعاء.

وأوضح أن هذه العملية تمت بتوجيهات من عناصر الأمن السياسي الحوثي الذين زودوه بالكاميرا والمبالغ المالية اللازمة خلال لقاء جرى في تعز.

وأكدت الجهات الأمنية أن البعداني قد أحيل إلى القضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، في إطار جهود السلطات لتعزيز الأمن والتصدي للأنشطة العدائية في المدينة.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.