ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تقريرأممي... الفيضانات تهدد حياة اليمنيين وتدمير واسع للزراعة والمواشي يفاقم أزمة الغذاء
كشف تقرير أممي عن الأضرار الكبيرة التي أحدثتها الفيضانات في اليمن خلال أغسطس الماضي، حيث تضرر القطاع الزراعي والثروة الحيوانية بشكل واسع.

ووفقاً للتقرير الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة (فاو)، فقد غمرت الفيضانات نحو 100 ألف هكتار من الأراضي الزراعية وأثرت على 279 ألف رأس من الماشية.

وقد تسببت السيول والأمطار الغزيرة في أضرار بالغة للمجتمعات الزراعية في المرتفعات الغربية والمناطق المنخفضة.

وذكر التقرير أن الفيضانات طالت مساحات واسعة بلغت 341 ألفاً و296 هكتاراً، شملت المناطق الحضرية والريفية وألحقت أضراراً بـ217 هكتاراً من المناطق المستوطنة.

وأشار إلى أن قطاع الزراعة، الذي يعد مصدراً أساسياً للمعيشة في اليمن، يواجه تأثيرات خطيرة على الأمن الغذائي والاقتصاد الوطني نتيجة الأضرار الناجمة عن الفيضانات. وقد تأثر حوالي 210 آلاف شخص بشكل مباشر، حيث دمرت الفيضانات أراضي زراعية تمتد على 98 ألفاً و726 هكتاراً، بما في ذلك المحاصيل العشبية والشجرية، والبساتين، وأشجار النخيل. كما تضررت 279 ألفاً و400 رأس من الأغنام والماعز في قطاع الثروة الحيوانية.

وحذر التقرير من أن هذه الأضرار ستؤدي إلى فقدان المحاصيل وانخفاض الدخل الزراعي، مما سيزيد من تفاقم أزمة الأمن الغذائي في البلاد، والتي تأثرت بالفعل بسبب الصراع المستمر وعدم الاستقرار الاقتصادي.

وأوضح التقرير أيضاً أن الفيضانات أعاقت جهود التعافي عبر التأثير على قنوات الري ومرافق تخزين المياه، مما سيكون له تأثيرات سلبية على الأمن الغذائي في المستقبل.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.