ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

في ثاني حالة خلال شهرين .. وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية بصنعاء

توفي مهندس آخر من موظفي الشركة الدوائية الحديثة في صنعاء، التي استحوذت عليها مليشيات الحوثي، إثر إصابته بذبحة صدرية، في ثاني حادثة وفاة من هذا النوع خلال شهرين.

وأفادت مصادر من داخل الشركة أن المهندس محمد علي سيف العبسي، الذي كان يعمل في الإدارة الهندسية للشركة، توفي يوم الخميس الماضي بعد تعرضه لذبحة صدرية أثناء ساعات العمل.

اقرأ أيضاً: الحكومة اليمنية تدين هجوم الحوثيون الغير مسبوق على شركات الأدوية بصنعاء

وأضافت المصادر أن العبسي، الذي كان يُعتبر من أكفأ موظفي الشركة، فارق الحياة متأثراً بتدهور حالته الصحية، مشيرة إلى أن وفاته جاءت بعد تعرضه لضغط نفسي شديد منذ سيطرة الحوثيين على شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية لصناعة الأدوية" في يونيو الماضي.

وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها في الشركة خلال شهرين، حيث سبقها وفاة الدكتور منيف الكوشاب، أحد موظفي مركز البحث والتطوير في الشركة، نتيجة ذبحة صدرية أواخر يونيو.

وكانت ميليشيا الحوثي قد اقتحمت الشركتين في التاسع من يونيو الماضي، واعتقلت عدداً من العاملين، بينهم نساء، وأجرت تحقيقات مع آخرين.

كما أقدمت على تجميد حسابات الموظفين في بنك الكريمي وأوقفت أرصدة الشركتين البنكية، إضافة إلى تنفيذ سلسلة من الانتهاكات بحق العاملين، ما أثار حالة من القلق والتوتر بين الموظفين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.