ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مسؤول جنوبي يتحدث عن مأرب.. نموذج للدفاع عن الدولة والجمهورية
سلط السفير اليمني لدى المملكة المتحدة، الدكتور ياسين سعيد نعمان، الضوء على الدور المحوري الذي لعبته محافظة مأرب في مقاومة انقلاب جماعة الحوثي منذ عام 2014، وجهودها للحفاظ على قيم الدولة والجمهورية في اليمن.

وفي حديثه لموقع "بران برس" بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس "مطارح مأرب"، أكد نعمان أن المحافظة قدمت مثالاً متميزاً في الدفاع عن مؤسسات الدولة ومنشآتها الحيوية، مع تحقيق تكامل بين الجهود العسكرية والمدنية.

وأشار نعمان إلى أن "مطارح مأرب"، وهي معسكرات شعبية مسلحة أقامتها القبائل في مأرب لمواجهة هجوم الحوثيين، مثّلت تحولاً نوعياً في دور القبيلة، حيث تجاوزت الولاءات القبلية التقليدية لتصبح جزءاً من النسيج الوطني في الدفاع عن الدولة والنظام الجمهوري.

واعتبر أن القبائل في مأرب تصرفت كجزء حي ومسؤول من الدولة اليمنية، مما جعلها نموذجاً يحتذى به في مواجهة الأخطار المشتركة.

وأضاف السفير أن تجربة مأرب تمثل درساً مهماً في كيفية تحقيق التكامل بين المجتمع والأحزاب والسلطة المحلية لتعزيز استقرار النظام الجمهوري.

وأكد على ضرورة الحفاظ على هذا النموذج الذي استطاعت مأرب من خلاله أن تبقي الجمهورية حاضرة في وعي الناس، رغم محاولات الحوثيين طمسها.

وأكد نعمان أن تجربة مأرب يمكن الاستفادة منها في بقية المناطق اليمنية المحررة، للحفاظ على القيم الجمهورية وتعبئة المجتمع في معركة استعادة الدولة.

وأشار إلى أهمية هذا التكامل بين مختلف مكونات المجتمع اليمني لمواجهة التهديدات المستمرة للنظام الجمهوري ولضمان السلام والتعايش.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.