ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

وثيقة.. البحسني يتمرد على مجلس القيادة الرئاسي (تفاصيل)
في خطوة مفاجئة أثارت جدلاً واسعاً، رفض اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، حضور الاجتماع المرتقب للمجلس لمناقشة أوضاع محافظة حضرموت، والذي من المقرر عقده يوم غدٍ الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

واعتبر العديد من المراقبين السياسيين هذا الرفض بمثابة تمرد صريح على قرارات القيادة الرئاسية وتعطيل للعملية السياسية في اليمن.

وجاء في رسالة رسمية وجهها البحسني إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، أن سبب عدم حضوره هو "عدم وضوح جدول الأعمال" للاجتماع حد زعمه، إلا أن مراقبين يرون أن هذه الذريعة تخفي وراءها نوايا سياسية أخرى، في محاولة للضغط على المجلس وفرض أجندات خاصة.

ويرى المحللون أن تصرف البحسني يعكس محاولات لتعزيز نفوذه على حساب وحدة المجلس وقراراته، خاصة في ظل أهمية محافظة حضرموت كمنطقة استراتيجية غنية بالموارد.

ويُعتقد أن هذه الخطوة قد تكون محاولة لكسب تأييد بعض القوى المحلية أو الإقليمية، عبر التمرد على سياسات المجلس وتوجيه رسالة بأن قرارات القيادة الرئاسية لا تُحظى بالإجماع.

وأشار مصدر سياسي مطلع إلى أن غياب البحسني عن الاجتماع في ظل هذه الظروف يعزز من الانقسامات داخل مجلس القيادة الرئاسي، ويُضعف من موقفه في مواجهة التحديات الأمنية والسياسية في اليمن.

وأكد المصدر أن مثل هذه التصرفات تقوّض جهود توحيد الصفوف واستعادة الاستقرار في البلاد.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.