ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مركز الإنذار المبكر يحذر من اضطرابات جوية وموجة أمطار وعواصف رعدية في هذه مناطق

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في اليمن، في نشرته الجوية الصادرة مساء اليوم 16 سبتمبر 2024، من حالة طقس متقلبة تشمل هطول أمطار متفاوتة الشدة وعواصف رعدية في عدة مناطق خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز إلى أن مناطق المرتفعات الجبلية ستشهد طقساً غائماً جزئياً إلى غائم، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء متفرقة من محافظات تعز، لحج، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، وغرب كل من صنعاء وعمران وصعدة.

ومن المتوقع أيضاً أن تتأثر المناطق الساحلية الشرقية والغربية وسواحل البحر الأحمر بأمطار متفرقة ورياح نشطة تصل سرعتها إلى 30 عقدة.

وأوضح المركز أن المناطق الصحراوية ستشهد طقساً صحواً إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من صحاري حضرموت وشبوة ومأرب، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 29 و37 درجة مئوية في المدن الساحلية، وبين 34 و36 درجة مئوية في الصحاري.

ونبه المركز جميع المواطنين وسائقي المركبات في المناطق المتأثرة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

كما دعا إلى تجنب عبور ممرات السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وحذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في سواحل البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

وأكد المركز أنه يتابع الوضع عن كثب، وسيوافي المواطنين بأية تطورات أو تحديثات متعلقة بالحالة الجوية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.