ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قيمتها 28 مليون دولار ..البنتاغون يعلن استعادة إحدى مُسيّراته بعد سقوطها  في اليمن

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، عن استعادة طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper، عبر "قوات شريكة"، بعد أن سقطت الأسبوع الماضي في اليمن.

 

ونقلت (CNN) ، اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين اثنين في الدفاع الأمريكية، القول "إن طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper  سقطت فوق اليمن ليل الاثنين، دون تحديد سبب سقوط الطائرة أو مكان هبوطها بالضبط".

 

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين، "أصيبت طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper في الأسبوع الماضي لكنها هبطت بسلام".

 

وأضاف أن قوات شريكة استعادتها، مشيراً إلى أن الحادث قيد التحقيق.

 

وأضافت CNN "بالغ الحوثيون في كثير من الأحيان في تقدير نجاحات ضرباتهم بالطائرات بدون طيار والصواريخ أو زعموا كذبا أنهم ضربوا سفينة أو طائرة، بما في ذلك مزاعم بضرب سفن حربية أمريكية تعمل في المنطقة".

 

وتابعت أنه عندما سُئلت عن هذا الادعاء الأخير بشأن إسقاط طائرة، شككت نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) سابرينا سينغ ادعاءات الحوثيين لكنها لم تستبعد الاحتمال حدوث ذلك تماما.

 

وقالت سينغ، في مؤتمر صحفي: "أعتقد أنهم أصدروا ادعاءات من قبل قائلين إنهم ضربوا سفنًا ولم يفعلوا ذلك، لقد أصدروا ادعاءات من قبل بأنهم ضربوا طائرات ولم يفعلوا ذلك، نحن ننظر في هذا التقرير، وإذا كان هناك حقيقة فيه، فسنخبرك بالتأكيد".

 

وتبلغ تكلفة كل طائرة MQ-9 حوالي 28 مليون دولار، وفقا لخدمة أبحاث الكونغرس.

 

وكان المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع زعم أمس الثلاثاء، ان قواته أسقطت طائرة من نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار، وذلك بعد أيام من زعمه إسقاط طائرتين من نفس النوع في صعدة ومأرب (10 ـ 7 سبتمبر على التوالي).

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.