ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

إعلام إيراني: إصابة سفير إيران في لبنان خلال موجة انفجارات أجهزة اتصالات

قالت مصادر إعلامية إيرانية أن مسؤولاً بارزاً أصيب بجروح مختلفة جراء الانفجارات التي شهدتها مناطق مختلف في لبنان اليوم الثلاثاء.

وقالت وكالة "مهر" أن السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبي أماني، أصيب في سلسلة انفجارات غامضة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية من نوع "بايجر".

وذكرت الوكالة أن الهجوم السيبراني، الذي استهدف مواقع في لبنان وسوريا، قد نُفذ بواسطة إسرائيل باستخدام تقنيات متطورة.

وفي السياق قالت قناة الجزيرة أن اكثر من 1200 عنصر من أعضاء حزب الله اللبناني جراء سلسلة تفجيرات لأجهزة اتصال لاسلكي كانت بحوزتهم.

في الوقت نفسه، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن مئات من عناصر حزب الله أُصيبوا عندما انفجرت أجهزة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بهم.

وتشير تقديرات إلى أن عدد المصابين قد يصل إلى الالاف، ما دفع وزارة الصحة اللبنانية إلى رفع حالة الطوارئ إلى أقصى درجة، وسط تدفق أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفيات في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في جنوب لبنان والبقاع.

الوكالة اللبنانية أوضحت أن الانفجارات "غير المسبوقة" وقعت في عدة مواقع، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن هذه الانفجارات تم تنفيذها باستخدام تقنية عالية لتفجير أجهزة الاتصال المحمولة باليد. وقد ناشدت المستشفيات المواطنين للتبرع بالدم لتلبية الاحتياجات الطارئة للمصابين.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.