ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

شاهد الفيديو الذي دفع الحوثيين لاعتقال الشيخ المؤتمري "أمين راجح"

تداول ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُعتقد أنه السبب الرئيسي وراء اعتقال الشيخ أمين راجح، عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وأظهر الفيديو الشيخ راجح وهو يهتف بحماس "بالروح بالدم نفديكِ يا يمن" ويدعو إلى الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وبحسب مصادر محلية، قامت مليشيات الحوثي بمداهمة منزل الشيخ راجح في صنعاء واعتقاله مع ثلاثة آخرين كانوا معه، واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

تأتي هذه الاعتقالات في سياق حملة واسعة تشنها المليشيات الحوثية ضد الناشطين والمواطنين الذين يدعون للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

ففي محافظة إب، اختطفت المليشيات الناشط يحيى الجعشني بسبب منشوراته التي تشيد بالثورة. كما طالت الحملة اعتقال شخصيات أخرى بارزة، منها محمد راوح، رئيس الاتحاد اليمني للكونغ فو، ونايف النجار من قبيلة خولان، إضافة إلى الشيخ علي ثابت حرمل وشقيقه، وهو أحد أبطال ثورة 26 سبتمبر.

وقد استهدفت المليشيات أيضًا الدكتور سعيد الغليسي والقيادي المؤتمري أحمد عبد الله العشاري، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسط تقارير عن اعتقال ما لا يقل عن 35 شخصًا آخرين في إطار هذه الحملة التي تتزامن مع اقتراب الذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر، التي أسقطت نظام الإمامة في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.