ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحديدة.. مليشيات الحوثي تستدعي نشطاء في وسائل التواصل الى فندق وأبلغتهم هذه الرسالة!
أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، أن مليشيات الحوثي استدعت مجموعة من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي والمصورين إلى فندق "فايف ستار"، حيث أصدرت لهم تحذيرات صارمة بعدم إظهار أي مظاهر للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وبحسب الصحفي بسيم الجناني، أجبرت المليشيات النشطاء على الامتناع عن نشر أي محتوى يتعلق بالثورة، وأرغمتهم على نشر رسائل تدّعي أن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف إلى "زعزعة الأمن والسكينة العامة".

وتزامن هذا التحذير مع انتشار أمني مكثف واستنفار غير مسبوق لكافة الأجهزة الأمنية والمسلحة التابعة للجماعة.

اقرأ أيضاً: ربطوه عرض الشجرة.. تفاصيل مروعة عن تعذيب مسناً حتى الموت في الحديدة والسبب صادم (فيديو)

وتأتي هذه الخطوات في إطار محاولات الحوثيين المستمرة لمنع اليمنيين من إحياء ذكرى الثورة التي أنهت حكم الإمامة وأرست النظام الجمهوري.

وفي إطار القمع المتواصل، قامت المليشيات باعتقال العشرات من المشايخ، التربويين، الناشطين، والحقوقيين في محافظات إب، صنعاء، وذمار، حيث سعت الجماعة لبث الرعب وتخويف المواطنين من أي محاولة للاحتفال بالثورة.

ورغم هذه الجهود القمعية، يستعد اليمنيون في مناطق سيطرة الحوثيين للخروج بأعداد كبيرة لإحياء ذكرى ثورتهم الخالدة في المدن والقرى.

ومنذ أيام، تعج مواقع التواصل الاجتماعي بأغاني الثورة الوطنية، في تحدٍّ واضح لسلطات الحوثيين، مما يظهر السلالة الحوثية ككيان دخيل يحاول طمس الهوية اليمنية.

يُذكر أن ثورة 26 سبتمبر تمثل محطة هامة في تاريخ اليمن، حيث أسقطت النظام الإمامي المستبد وأسست النظام الجمهوري، وهو ما تسعى المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، إلى طمسه من ذاكرة الشعب اليمني.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.