لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

هجمات الحوثيين تجبر قرابة 250 أسرة على النزوح من منطقة عهامة في محافظة لحج
نزحت مئات الأسر من منطقة عهامه شمال غرب مديرية المسيمير بمحافظة لحج، جنوبي البلاد، جراء تكثيف مليشيا الحوثي لهجماتها العشوائية على التجمعات السكانية الريفية، ما أسفر عن وضع إنساني كارثي للأهالي.

اقرأ أيضاً: جبهة عهامه تشهد معركة دامية... اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية والحوثيين

وأفادت مصادر محلية بأن نحو 250 أسرة اضطرت للنزوح إلى القرى المجاورة، بعد تعرضهم لاستهداف مستمر بقذائف الهاون من قبل مليشيا الحوثي. وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الحوثية تكثف هجماتها العشوائية على منطقة عهامة باستخدام قذائف الهاون بشكل شبه يومي.

كما لفتت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي تقوم بشق طرق عبر الجبال الوعرة باستخدام المعدات الثقيلة في محاولة لاختراق الحدود الجنوبية عبر المنطقة. وفي خطوة تصعيدية، استحدثت المليشيا مواقع عسكرية جديدة خلال الأيام الماضية في الجبال المطلة على المنطقة، وزرعت عددًا من القناصة لاستهداف المدنيين.

وطالبت المصادر السلطة المحلية والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لتقديم الدعم والمساعدة للأسر النازحة التي تعيش أوضاعًا صعبة في هذه المناطق الريفية المعزولة.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية المسيمير شهدت خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي ومليشيا الحوثي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

المصدر اونلاين

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.