لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

صنعاء..مليشيا الحوثي تفرض الإقامة الجبرية على قيادات سياسية وقبلية

قالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، تفرض منذ أيام على عدد من القيادات السياسية والاجتماعية والمؤثرين الإعلاميين، في العاصمة صنعاء، الإقامة الجبرية، وذلك ضمن حالة الذعر الهستيرية التي تعيشها قبيل ذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

 

وأضافت المصادر أن المليشيا وجهت عدد من القيادات السياسية والاجتماعية والقبلية بعدم الخروج من منازلهم، وفرضت على منازل بعضهم طوقاً أمنياً، وذلك مع اقتراب موعد ذكرى سبتمبر المجيدة.

 

وأشارت المصادر إلى أن بعض القيادات السياسية والقبلية والمؤثرين عل وسائل التواصل تلقوا اتصالات من أمن ومخابرات مليشيا الحوثي، ومنعوهم من التعبير عن الفرحة بعيد ثورة 26 سبتمبر أو الكتابة عنها أو حتى الإعجاب بأي منشورات حولها.

 

ومنذ مطلع سبتمبر الجاري، تشن ميليشيا الحوثي حملات اختطاف مسعورة، زادت وتيرتها خلال الأيام الماضية، طالت العشرات من الناشطين والسياسيين والتربويين والوجاهات الاجتماعية في صنعاء وباقي مناطق سيطرتها على ذمة التعبير عن فرحتهم بثورة الـ 26 سبتمبر المجيدة أو دعوتهم للاحتفاء بذكراها الثانية والستون التي ستحل الخميس القادم.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.