لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

بالصور.. شاهد كيف بدت شوارع مأرب اليوم
شاركت فرق الكشافة والمرشدات بمحافظة مأرب، اليوم الاثنين، في احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر، والذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر، وعيد الاستقلال في 30 نوفمبر 1967. وقد نظمت الفرق الكشفية والشبابية مسيرة استعراضية في شوارع مدينة مأرب، بمشاركة 1200 شاب وشابة من مختلف محافظات اليمن، على وقع الأناشيد الوطنية والأغاني التي ألهبت حماس الجماهير.

وبدأت المسيرة من جولة البنوك وشارع عدن مروراً بعدة شوارع رئيسية، وانتهت عند دوار القردعي بشارع الجامعة.

ورفرفت الأعلام الوطنية وصدحت الهتافات التي عبرت عن التلاحم الشعبي وعظمة ثورتي سبتمبر وأكتوبر في وجدان اليمنيين، وسط تحية الجماهير التي اصطفّت على جانبي الطريق وفي شرفات المنازل.

وعند وصول المسيرة إلى نقطة النهاية، استقبل وكيل أول محافظة مأرب علي لفاطمي، ومعه مسؤولون آخرون، المشاركين معربين عن فخرهم بالثورات اليمنية التي خلصت الشعب من ظلم الحكم الإمامي والاستعمار، وحررتهم من الفقر والجهل والعزلة.

وأكدوا على القيم الإنسانية الكبرى التي تمثلها هذه الثورات في مسيرة نضال اليمنيين.

وأشار المسؤولون إلى أن ممارسات مليشيات الحوثي الإرهابية دفعت المواطنين في مناطق سيطرتها للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر بشكل متزايد، رغم القمع والبطش، مما يعكس الوعي الشعبي المتنامي بأهمية الثورة ورفضهم لمشروع الحوثيين الظلامي والتكفيري المدعوم من إيران.

وفي ختام المسيرة، عبر المواطنون عن فرحتهم الكبيرة بهذه المناسبة وأكدوا تمسكهم بمبادئ الثورة اليمنية. وجددوا العهد على الاستمرار في مقاومة مخلفات الإمامة والاستعمار، والعمل على حماية الثورة ومكتسباتها مهما بلغت التضحيات.





أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.