لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

تحت ضغط الحوثي..مؤتمر صنعاء يعلن موقفاً صادماً بشأن احتفالات ثورة 26 سبتمبر

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، عدم الاحتفال بالذكرى 26 سبتمبر المجيدة، ودعا أنصاره إلى عدم إقامة أي تجمعات بالمناسبة، وذلك تحت ضغوطات حالة القمع والضغط التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وقالت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام (فرع صنعاء الموالي للحوثيين) تؤكد حرصها على ماسمتها وحدة وتماسك الجبهة الداخلية ورفضها المساس بحالة الاستقرار والسكينة العامة، ودعت المؤتمريين والمؤتمريات وانصارهم كافة عدم الإنجرار وراء "الدعايات والدعوات والتجمعات المشبوهة التي لن تفيد أحداً" في رسالة ضمنية إلى دعوات الاحتفالات الشعبية بذكرى الثورة.

 

وتأكيداً لسردية الحوثي التي تزعم وجود مؤامرة تهدد الأمن والاستقرار ،أكد  بيان المؤتمر على أن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية يجب أن تتم وفقاً لما يقره القانون وليس "في الشوارع والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة".

 

وشدد البيان على أن من يقوم بأعمال تخل بالأمن والإستقرار تحت أي مسمى لا يمثل المؤتمر الشعبي العام وإنما يمثل نفسه.

 

وقادت مليشيا الحوثي على مدى الايام الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت ناشطين وصحفيين واكاديميين وشخصيات اجتماعية وسياسية على خلفية دعواتهم للاحتفال ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.