لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

مكتب تربية تعز يزف بشرى للطلاب الراسبين في اختبارات الثانوية

زف مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، بشرى لطلاب شهادة الثانوية الراسبين في الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2023 ـ 2024م.

 

وقال الإعلام التربوي في مكتب التربية بمحافظة تعز، إن وزير التربية والتعليم  طارق العبكري، وجه باعتماد المعدل التراكمي لطلاب الثانوية في تعز، وفق اللائحة الاختبارية للعام 2019م، بأن يمنح كل الطلاب المعدل التراكمي.

 

وأضاف أن ذلك بعد لقاء جمعه بمدير مكتب تربية تعز، عبدالواسع شداد، لبحث نتائج الثانوية العامة ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية في المحافظة.

 

يُشار إلى أن أكثر من 50 % من طلاب اختبارات الثانوية العامة فشلوا في الاختبار النهائي للعام الماضي، بعد عدم اعتماد المعدل التراكمي لهم، ما فجر احتجاجات واسعة في أوساط الطلاب، الذين نفذوا وقفات احتجاجية وطالبوا بإعادة احتساب المعدل التراكمي.

 

يذكر أن النتائج الثانوية للعام الماضي، أظهرت معدلات رسوب كبيرة لطلاب المحافظة، بعد عدم احتساب الوزارة درجات التراكمي للفصلين الأول الثانوي والثانوي والاختبارات النصفية للصف الثالث الثانوي والمقدرة بنسبة (50% من إجمالي الدرجات) للطلاب الذين حصلوا على أقل من 25 درجة في الاختبار النهائي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.