لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

شبوة.. إعدام ثلاثة أشقاء بعد ثبوت هذه التهمة عليهم
أصدرت محكمة حبان الابتدائية حكمًا بالإعدام رمياً بالرصاص على ثلاثة أشقاء، بعد إدانتهم بارتكاب جريمة قتل عمد بحق عمهم داخل مسجد التوبة في مديرية حبان بمحافظة شبوة، وذلك في حادثة وقعت في مايو من العام الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها المحكمة يوم الاثنين، برئاسة القاضي أحمد محمد سالم القربوع، وبحضور وكيل النيابة العامة مبارك أحمد فرج الشيوحي وأمين السر حامد أحمد المحضار.

اقرأ أيضاً:شبوة.. مقتل مواطن على يد احد اقاربه في مدينة عتق

وقررت المحكمة إدانة الأشقاء الثلاثة، عوض وأحمد ومبارك، بتهمة قتل المجني عليه عوض عبدالله عيسى باهدي، والشروع في قتل المجني عليهما عيسى عوض عبدالله وأحمد علي عبدالله، حيث وقعت الجريمة يوم الجمعة 12 مايو 2023 داخل المسجد قبل صلاة الجمعة.

في سياق متصل، حكمت المحكمة ببراءة المتهم حامد صالح عبدالله عيسى باهدي من التهمة الموجهة إليه. كما ألزم الحكم المدانين الثلاثة بدفع مبلغ 3 ملايين ريال يمني كتعويض لورثة المجني عليه.

بالإضافة إلى ذلك، أدانت المحكمة المدانين بجريمة الشروع في قتل المجني عليهما عيسى عوض عبدالله وأحمد علي عبدالله، وفرضت عليهم عقوبة الحبس لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى دفع تعويض قدره 4 ملايين ريال يمني لكل منهما، كتعويض عن الأضرار الناتجة عن جريمة الشروع في القتل.

وأخيرًا، قضت المحكمة بمصادرة أداة الجريمة، وهي السلاح المضبوط، لصالح الخزينة العامة للدولة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.