ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

من مأرب إلى تعز.. شعلة سبتمبر تتوقد وتحيي روح الجمهوري في وجه الكهنوت والامامة


شهدت محافظتا مأرب وتعز مساء اليوم مراسم إيقاد شعلة العيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، في احتفالات رسمية وشعبية مهيبة جسدت الروح الوطنية المتجددة والولاء لأهداف الثورة اليمنية التي أطاحت بالحكم الإمامي في عام 1962.

في محافظة مأرب، أوقد وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، ورئيس الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، شعلة الثورة بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان بن علي العرادة، ورئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك. تخلل الاحتفال عرض كشفي شبابي بمشاركة 1200 كشّاف من مختلف المحافظات، حيث قدموا لوحات فنية ووطنية تعبيرًا عن إيمان الشعب اليمني بمبادئ الثورة والجمهورية، مجسدين العهد بمواصلة النضال لتحقيق كافة أهداف الثورة والدفاع عن مكتسباتها.

في ختام العرض الكشفي، قدّم الكشافة "وثيقة العهد" المعمدة بالدم إلى القيادة السياسية، مجددين التزامهم بالوقوف صفًا واحدًا للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وبناء الدولة الاتحادية الحديثة.

وفي محافظة تعز، أوقد وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري شعلة الثورة في شارع جمال وسط حضور جماهيري ورسمي كبير. وشارك في الاحتفال نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع، اللواء الركن أحمد العابسي، فيما رفع المشاركون أعلام الجمهورية ورددوا شعارات رافضة لانقلاب الحوثيين، مؤكدين أنهم الامتداد الطبيعي للحكم الإمامي الذي أسقطته ثورة 26 سبتمبر.

وتزامن مع الاحتفال في تعز إطلاق الألعاب النارية في سماء المدينة وفي مواقع الجيش الوطني وجميع مديريات المحافظة، فيما شهدت مناطق سيطرة الحوثيين شرق تعز إطلاقًا للألعاب النارية احتفاءً بالثورة، رغم محاولات الميليشيات الحوثية منع الاحتفالات.

تأتي هذه الفعاليات في إطار تأكيد الشعب اليمني على تمسكه بقيم الثورة والجمهورية، ورفضه كل محاولات إعادة اليمن إلى عهود الظلم والاستبداد.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.