ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تجاهل تفاصيل اللقاء مع العليمي.. "بن زايد" يلتقي "الزبيدي" كممثلٍ عن اليمن ويبحث معه العلاقات بين البلدين

التقى وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، برئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، وعضو المجلس، عيدروس الزبيدي، في لقاءين منفصلين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79التي انطلقت الثلاثاء.

 

ونشر الحساب الرسمي لمكتب وزير الخارجية الإماراتي، على منصة إكس، أن بن زايد التقى برئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، دون ذكر أي تفاصيل عن اللقاء.

 

وفي تدوينة أخرى، ذكر الحساب أن بن زايد التقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، عيدروس الزبيدي، وبحث مع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين (اليمن والإمارات) والتطورات ذات الاهتمام المشترك.

 

وكان لافتا ظهور العلم اليمني في لقاء الزبيدي وبن زايد، رغم حرص الزبيدي على ظهور العلم التشطيري في لقاءاته المنفردة التي يقيمها في نيويورك بمعزل عن الاجتماعات الرسمية لرئيس مجلس القيادة.

 

وكانت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ذكرت في تغطيتها للقاء عن اجتماع ضم الرئيس العليمي ومعه عضوا المجلس (الزبيدي، ومجلي) بوزير الخارجية الإماراتي.

 

وذكرت الوكالة أن اللقاء بحث "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات".

 

كما جرى في اللقاء، تبادل وجهات النظر ازاء القضايا والتطورات في المنطقة والجهود المشتركة لتنسيق مواقف البلدين تجاه التحديات الراهنة على كافة المستويات، كما نقاش جهود السلام في البلاد، وأشاد بالدعم الإماراتي وتدخلاتها الإنسانية والإنمائية في اليمن.

 

وطرح التصرف الإماراتي تساؤلات عن مدلولات التغطية الإعلامية لمكتب وزير الخارجية الإماراتي، وتغييبها للأعراف الدبلوماسية التي تضبط العلاقة بين الدول.

 

يُشار إلى أن عيدروس الزبيدي وإلى جانب عمله كعضو في مجلس القيادة الرئاسي يشغل رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والذي ينادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.