ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

بعد أن استولت على ممتلكاته..مليشيا الحوثي تصدر حكما بإعدام مالك شركة إعلامية في صنعاء

أصدرت محكمة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، حكما بالإعدام رميا بالرصاص على مالك شركتين إعلاميتين في صنعاء، بعد أربع سنوات من اقتحام شركاته ومصادرة ممتلكاته.

 

وقال طه أحمد راشد المعمري في بيان نشره على صفحته الشخصية بمنصة فيسبوك، اليوم الخميس، إن ما تسمى بالمحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة للحوثيين أصدرت الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م، حكما قضى بإعدامه رميا بالرصاص ومصادرة جميع ممتلكاته المنقولة والعقارية في الداخل والخارج.

 

وأشار إلى أن الحكم الحوثي الجديد، جاء بهدف شرعنة الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا بحقه عبرما أسمته الحارس القضائي وجهاز الأمن والمخابرات، منذ 18 أبريل 2021، بعد قيام مجموعة مسلحة باقتحام مقر الشركتين المملوكتين له ، وهما شركه يمن ديجيتال ميديا وشركة يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي.

 

وأضاف المعمري الذي يقيم في مصر وإسبانيا منذ 2015م، أن المحكمة الحوثية لفقت لهم تهما كيدية بتوجيه من أمن ومخابرات المليشيا بهدف الاستيلاء بالقوة على ممتلكاته، من بينها إعانة ماتسميه "دول العدوان" وهي التهم التي تلفقها المليشيا لمعارضيها بهدف نهب أملاكهم.

 

ولفت إلى أن المليشيا استولت على شركاته ومحطات البث الفضائي عبر الأقمار الصناعية ومعدات التصوير، وهاردات وأشرطة أرشيفية لكل احداث اليمن منذ ١٩٦٣م، ويقومون بتشغيلها لصالحهم وهي أدوات تصل قيمتها إلى اثنين مليون ومائتين وخمسة وسبعون الف دولار أمريكي.

 

وأضاف أن المليشيا استولت أيضا على بيته المكون من أربعة طوابق خلف فندق شيراتون، وقطعة أرض في حي النهضة، ومبلغ مالي كبير في البنك يصل إلى  مائتين وستة مليون وثلاثمائة وأربعة وسبعون الف واربعون ريال و سبعة واربعون فلس.

 

وناشد المعمري الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية ونقابة الصحفيين، وكل الأحرار الوقوف والتضامن معه وادانة كل هذه الاجراءات و المظالم التي تعرض لها، و المطالبة بإلغاء كل هذه القرارات و اعادة ممتلكاته و حقوقه و تعويضه عن الأضرار التي لحقت به".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.