ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

من الأمم المتحدة..الرئيس اليمني يُلّوح بعودة الخيار العسكري لمواجهة تصعيد الحوثيين

لوّح الرئيس اليمني، رشاد العليمي، بالعودة إلى الخيار العسكري في مواجهة تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية، ولتثبيت نفوذ حكومته المعترف بها دولياً على مياهها الإقليمية وكامل ترابها الوطني.

 

جاء ذلك في كلمة له في خطابه أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

ودعا العليمي في خطابه، المجتمع الدولي إلى تبني نهج جماعي لدعم حكومته وتعزيز قدراتها المؤسسية لحماية مياهها الإقليمية، وتأمين كامل ترابها الوطني.

 

وجدد التزام الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا بتحقيق السلام الشامل والعادل وفق المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز الموقف الحكومي لمواجهة أي خيارات أخرى، في ظل التصعيد المستمر من قبل جماعة الحوثي على المستويين المحلي والإقليمي.

 

وحذر من أن استمرار التساهل الدولي تجاه الحوثيين، كما هو الحال حاليًا، ينذر بتهديد أكبر للأمن والسلم الدوليين.

 

وقال العليمي: "لمنع تكرار هذه التجارب التاريخية التي قادت إلى توسع تهديد الميليشيات، وعكست فشل الآليات الحالية في التعامل معها، هناك حاجة ماسة إلى نهج جماعي لدعم الحكومة اليمنية وتعزيز قدراتها المؤسسية في حماية مياهها الإقليمية وتأمين كامل ترابها الوطني".

وأكد في ختام كلمته على أنه دون معالجة هذه الاختلالات، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بحظر تدفق الأسلحة الإيرانية، لن تكون هناك فرصة لنجاح جهود تحقيق السلام الشامل والعادل، ولن تتوقف الميليشيات عن ممارساتها التي تهدد المجتمعين الإقليمي والدولي، حد تعبيره.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.