ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تحت قبة الأمم المتحدة.. باكستان تهدد  الهند

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الجمعة، أن "أي عدوان هندي على باكستان سيُواجه برد حازم"، وذلك خلال كلمته في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

شريف وجه انتقادات لاذعة للهند، متهمًا إياها بعدم الالتزام بقرار مجلس الأمن الذي ينص على إجراء استفتاء في إقليم جامو وكشمير، لتمكين سكان الإقليم من تقرير مصيرهم بأنفسهم.

كما أشار شريف إلى أن الهند تقوم بتوطين الأجانب في الإقليم، في محاولة لتغيير التركيبة السكانية وجعل الأغلبية المسلمة فيه أقلية.

وأكد أن باكستان لن تتهاون في الرد على أي تحرك عدائي من الهند، مضيفًا أن "تحقيق السلام الدائم في المنطقة يعتمد على إلغاء التدابير الأحادية وغير القانونية التي اتخذتها الهند في الإقليم".

ويذكر أن إقليم جامو وكشمير، الذي تسيطر عليه الهند، يشهد نزاعًا طويل الأمد مع باكستان منذ استقلال البلدين عن بريطانيا عام 1947.

ويضم الإقليم جماعات تكافح منذ عام 1989 ضد ما تعتبره "احتلالًا هنديًا"، في حين يطالب سكانه بالاستقلال أو الانضمام إلى باكستان.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.