ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

نشرة تحذيرية من مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في اليمن

أصدر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، مساء اليوم السبت، نشرة جوية تحذيرية بشأن تقلبات مناخية خطيرة ستشهدها عدة مناطق في اليمن خلال الساعات الـ 24 القادمة.

وأكدت النشرة أن البلاد ستتعرض لموجة من الاضطرابات الجوية، تشمل ارتفاعاً في درجات الحرارة، مع احتمالية هبوب رياح نشطة على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

وأشار المركز إلى أن الرياح النشطة قد تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، مما قد يعرض حياة الصيادين ومرتادي البحر للخطر.

وطالب المركز المواطنين في المناطق الساحلية بتوخي الحذر والابتعاد عن البحر في هذه الفترة، نظراً لاحتمالية حدوث عواصف رعدية.

كما أفادت النشرة أن بعض المناطق الجبلية والساحلية قد تشهد هطول أمطار متفرقة، وهو ما قد يؤدي إلى انزلاقات صخرية وانهيارات في بعض الطرق، محذرةً من القيادة على الطرق الجبلية خلال هذه الفترة.

وفي هذا السياق، دعا المركز الجهات المختصة إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع أي حالة طارئة قد تنجم عن هذه التقلبات الجوية، مطالباً المواطنين بمتابعة نشرات الطقس الرسمية والابتعاد عن المناطق المنخفضة المعرضة للسيول.

وأكد المركز أن هذه الحالة الجوية ستستمر لفترة محدودة، داعياً إلى الاستعداد الكامل واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي أي أضرار مادية أو بشرية.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.