ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تركيا.. الجالية اليمنية تحتفل بثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين


احتفلت الجالية اليمنية في تركيا، يوم السبت 28 سبتمبر 2024، بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين في حفل فني وخطابي أقيم في مدينة إسطنبول. الحفل الذي حظي بحضور رسمي وشعبي واسع، جسّد عمق ارتباط اليمنيين في المهجر بوطنهم وتاريخهم النضالي العريق.

شارك في الاحتفال السفير اليمني لدى تركيا، محمد صالح طريق، برفقة طاقم البعثة الدبلوماسية اليمنية، إلى جانب وزراء سابقين وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب، وشخصيات سياسية واجتماعية بارزة من أبناء الجالية.

استهل الحفل بكلمات مؤثرة عبّرت عن الفخر والاعتزاز بالمناسبتين الوطنيتين. وفي كلمته، أشاد السفير محمد صالح طريق بجهود الجالية اليمنية في تركيا في إحياء المناسبات الوطنية، وأكد أن ثورة 26 سبتمبر كانت ثورة ضد الاستبداد والظلم، واصفًا إياها بأنها ثورة إنسانية مستلهمة من قيم الإسلام التي تنادي بالعدالة والمساواة.

وأوضح السفير أن معركة اليمن الوطنية لم تنتهِ بعد، مشددًا على ضرورة توحيد الصفوف وتوجيه الجهود لتحقيق الأهداف الوطنية.

الجالية اليمنية ودورها في الحفاظ على الهوية
من جانبه، ألقى الأستاذ محمد الشرجبي، المسؤول القانوني بالجالية اليمنية، كلمة رحب فيها بالحاضرين وأكد على أهمية الدور الذي تلعبه الجالية في الحفاظ على الهوية اليمنية وتعزيز الروابط الاجتماعية بين اليمنيين في تركيا.

وأشار إلى أن ثورتي سبتمبر وأكتوبر تمثلان رمزًا لعظمة الشعب اليمني وإرادته التي لا تُقهر، مؤكداً أن اليمنيين، مثلما فعل أجدادهم، سيواصلون النضال لاستعادة ثورتهم والوقوف ضد أي محاولات للانقلاب على مكتسباتها.

بدوره، ركّز الأستاذ محيي الدين محمد، رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، على أهمية دور الشباب في مواصلة مسيرة الثورة والعمل من أجل مستقبل مشرق لليمن. كما شدد على ضرورة التمسك بالقيم الوطنية وتعزيز التعليم كأداة رئيسية للنهوض بالوطن وتحقيق التغيير الإيجابي.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والثقافية والشعرية التي عبّرت عن الهوية اليمنية وأصالة الشعب اليمني. وفي ختام الحفل، تم تكريم الشخصيات والمؤسسات التي دعمت الجالية بشكل مستمر، بما في ذلك تكريم القنوات الإعلامية التي ساهمت في تغطية الأنشطة المجتمعية وتعزيز الوعي الوطني.

عكست هذه الاحتفالية وحدة الجالية اليمنية في تركيا وارتباطهم العميق بوطنهم وقيمهم الوطنية، مؤكدين مجددًا أن بُعدهم الجغرافي لن يكون عائقًا أمام مشاركتهم في النضال الوطني.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.