ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

عشرات القتلى والجرحى في أمريكا واعلان حالة الطوارئ في 6 ولايات وخسائر قد تصل الى 100 مليار دولار.. تفاصيل

قالت وسائل اعلام أمريكية أن السلطات هناك أعلنت حالة الطوارئ الفدرالية في ست ولايات هي ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية وتينيسي، مع نشر أكثر من 800 موظف من إدارة الطوارئ الفيدرالية “فيما” لمساعدة المسؤولين المحليين.

وجاء هذا الإعلان بعد ان تسبب الإعصار هيلين عن مقتل 63 شخصا على الأقل في جنوب شرق الولايات المتحدة بحسب أحدث حصيلة من مسؤولين في ولايات ساوث كارولينا وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وفيرجينيا، وسط مخاوف من العثور على جثث أخرى في عدة ولايات.

وبدأت، الأحد، جهود تنظيف وإصلاح ضخمة في الولايات الجنوبية الشرقية بعدما تسببت رياح وأمطار وعواصف مصاحبة للإعصار هيلين بانقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص، وتدمير الطرقات والجسور وحدوث فيضانات كارثية من فلوريدا الى فيرجينيا.

وقالت دين كريزويل مديرة الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ، إن أضراراً جسيمة لحقت بأنظمة المياه ووسائل الاتصال وطرق نقل حيوية، وقالت في تصريح لسي بي أس إن الحكومة لديها ما يكفي من الموارد للتعامل مع الكارثة، لكنها توقعت أن تكون عملية التعافي صعبة.

وقدر خبراء وشركات تأمين في عطلة نهاية الأسبوع حجم الأضرار الناجمة عن الإعصار هيلين بين 15 و100 مليار دولار ويتوقع أن يتضح حجم الخسائر بشكل أكثر دقة عند صدور تقييمات رسمية لحجم الأضرار التي لحقت بالممتلكات وبالناتج الاقتصادي من جراء الإعصار.

وكان الإعصار هيلين ضرب ساحل الخليج في فلوريدا مساء يوم الخميس، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية امتدت لمئات الأميال داخل البلاد.

المصدر: الحرة

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.