ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية وسيول جارفة في هذه المحافظات


حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الاثنين من توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة مناطق في اليمن، تشمل مرتفعات وسهول تهامة وأجزاء من محافظات حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، غرب ذمار، إب، تعز، لحج، الضالع وأبين.

كما يُتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة على غرب محافظات صعدة، عمران، وصنعاء، بالإضافة إلى أجزاء من سواحل ومرتفعات المهرة، حضرموت، وشبوة.

وفي تحذير شديد اللهجة، دعا المركز المواطنين إلى توخي الحذر الشديد من العواصف الرعدية، وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول التي قد تتحول إلى مناطق خطرة مع استمرار هطول الأمطار.

وشدد المركز على أهمية الابتعاد عن الأماكن المنخفضة والمناطق القريبة من الأودية لتفادي خطر الانجرافات والسيول.

كما وجهت الأرصاد تنبيهًا خاصًا لسائقي المركبات في الطرقات الجبلية والمنحدرات، محذرة من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب وتشكل السحب المنخفضة، مما قد يؤدي إلى حوادث سير.

وينصح المركز بأخذ الحيطة عند القيادة في هذه الظروف، خصوصًا في المناطق الجبلية التي قد تشهد انزلاقات وانجرافات للتربة.

يأتي هذا التحذير في إطار جهود المركز الوطني للأرصاد لتنبيه المواطنين إلى المخاطر المحتملة جراء الأمطار الرعدية الغزيرة، مؤكدًا على ضرورة الاستعداد واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الكوارث الناجمة عن الظروف الجوية القاسية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.