ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تفاصيل لقاء وزير الدفاع اليمني مع السفير السعودي بخصوص الدعم العسكري وتأمين المنطقة


في لقاء مهم يعكس حجم التحديات والجهود المبذولة لدعم الاستقرار في اليمن، بحث وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الاثنين، مع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد آل جابر، آخر المستجدات والتطورات الراهنة في اليمن.

اللقاء ناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، مع التركيز على دور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في دعم التنمية بمختلف القطاعات الحيوية في البلاد، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وزير الدفاع أشاد بالدور الكبير الذي يلعبه البرنامج السعودي، مشيرًا إلى أن هذه التدخلات التنموية تعكس عمق العلاقات الأخوية بين اليمن والسعودية، وتعزز من صمود الشعب اليمني في مواجهة التحديات الراهنة.

وأعرب عن تقديره للدعم السعودي المستمر، والذي يمتد إلى مختلف المجالات، مؤكداً أن هذا الدعم يمثل أحد الأعمدة الأساسية في مواجهة الأزمة التي تعيشها البلاد.

وفي سياق متصل، التقى الداعري يوم الأحد بالسفيرة البريطانية لدى اليمن، عبدة شريف، والسفيرة الفرنسية لدى اليمن، كاترين كمون، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الأمني والعسكري ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تأمين الأمن البحري في المناطق الحيوية.

وأكد وزير الدفاع في هذه اللقاءات أن دعم القدرات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية يعد الحل الأمثل لضمان تأمين طرق التجارة العالمية عبر مضيق باب المندب والبحر الأحمر وخليج عدن، مشيراً إلى التهديد المتزايد الذي تشكله مليشيا الحوثي على هذه المنطقة الاستراتيجية.

هذه اللقاءات تأتي في ظل تصاعد التحديات الأمنية في المنطقة، وهو ما يتطلب تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لضمان الاستقرار ومواجهة التهديدات التي تطال الأمن البحري والتجارة العالمية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.