ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

الكشف عن انفجار شحنة "بيجرات" كانت بحوزة الحوثيين.. تفاصيل


كشف الناشط اليمني إبراهيم عسقين في تغريدة على منصة "إكس" عن وقوع انفجار لشحنة بيجرات كانت بحوزة مليشيات الحوثي في مدينة الحوبان بمحافظة تعز.

وأوضح عسقين، نقلاً عن أحد الأشخاص العاملين مع الحوثيين، أن الانفجار وقع في أحد المخازن بشكل مفاجئ أثناء جلسة "مقيل"، وذلك في توقيت متزامن مع انفجارات مماثلة حدثت في لبنان.

ووفقاً للمصدر الذي تحدث مع عسقين، فإن شحنة البيجرات وصلت قبل حوالي نصف شهر، لكنها ظلت محفوظة في المخازن بناءً على أوامر من صنعاء تقضي بعدم توزيعها إلا بتوجيهات عليا.

اقرأ أيضاً: تتحدث 7 لغات وتحمل شهادة الدكتوراة.. تعرف على المرأة التي تقف خلف تفجير "بيجرات لبنان"

وأشار إلى أن الحوثيين رفضوا صرف أي جهاز من هذه الشحنة لأي شخص حتى تأتي تعليمات واضحة من القيادة المركزية.

التساؤلات تزايدت حول سبب عدم توزيع هذه الأجهزة على قيادات الحوثيين في صنعاء، وما إذا كانت هناك تحذيرات خارجية قد وصلت للحوثيين بشأن خطورة هذه الشحنة.

وفي تغريدته، تساءل عسقين: "لماذا لم يتم توزيع البيجرات على قيادات الحوثيين؟ وهل تم تحذيرهم من جهة خارجية؟ وإن كان ذلك صحيحًا، لماذا لم يصل التحذير إلى حزب الله؟"

هذا الكشف يفتح الباب أمام المزيد من التساؤلات حول الأهداف والخطط المتعلقة بهذه الشحنة غير الموزعة، خاصة في ظل التوقيت المتزامن للانفجارات في كل من اليمن ولبنان.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.