ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

إيران.. مقتل 5 في هجوم مسلح استهدف مسؤولاً محلياً جنوب شرق البلاد

لقي 5 أشخاص مصرعهم، بينهم قيادي في الحرس الثوري الإيراني ومسؤول محلي، في هجوم مسلح بمدينة نيكشهر في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وذكرت وكالة أنباء "فارس نيوز" أن الهجوم وقع صباح اليوم، وأسفر عن مقتل قائد الحرس الثوري في نيكشهر، يوسف شيراني، ورئيس مجلس المدينة، برويز كد خدايي. كما سقط في الهجوم اثنان من قوات الأمن، جواد ساداتي ومجيب بلوشي، بالإضافة إلى مواطن لم يتم التعرف على هويته بعد، فيما أصيب 3 آخرون، أحدهم في حالة حرجة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وفي تعقيب على الحادث، صرح حاكم مدينة نيكشهر، مجيب حسني، أن الهجوم وقع في مدرسة محسنين شيخان، وأكد أن أحد المصابين حالته خطيرة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين فقط من هجمات أخرى استهدفت القوات المسلحة الإيرانية في محافظتي راسك وخاش. حيث أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء الأحد الماضي، عن مقتل وجرح عدد من الجنود الإيرانيين خلال هجومين منفصلين في تلك المناطق.

وأكدت وكالة "تسنيم" أن أحد الجنود قُتل وأصيب اثنان آخران في هجوم استهدف عربتين عسكريتين في منطقة بيشاماج بمدينة راسك. وفي حادثة أخرى، أعلن المركز الإعلامي لقيادة شرطة سيستان وبلوشستان عن مقتل رامين ولايتي، أحد جنود وحدة دورية مدينة خاش، على يد مسلحين.

كما أفاد قائد شرطة زاهدان، شهبور فلاحي، بأن مسلحين أطلقوا النار على مركز شرطة دوماك في زاهدان، مما أسفر عن إصابة ضابط شرطة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.