بهذه الطريقة كافأت مليشيات الحوثي المتهم الأول في جريمة تفجير منازل رداع

في خطوة أثارت استياءًا واسعًا، لدى أبناء الشعب اليمني قامت مليشيات الحوثي الإرهابية بترقية أحد المتورطين في الجرائم وانتهاكات ضد اليمنيين رغم المطالبات المتكررة بمحاسبته.

وقالت مصادر إعلامية أن مليشيات الحوثي كافأت المدعو "عبدالله العربجي" (أبو حسين)، المتهم الرئيسي بتفجير المنازل في حي الحفرة بمدينة رداع خلال شهر رمضان المبارك، ورقته إلى رتبة لواء وتعيينه قائدًا للمنطقة العسكرية الثانية.

وتاتي هذه الترقية وسط استنكار شديد من أهالي ضحايا تلك الجريمة، الذين كانوا ينتظرون تقديم العربجي للمحاكمة، وفقًا لاتفاق سابق مع مشايخ ووجهاء المنطقة.

اقرأ أيضاً: "حياة القهر".. تقرير حقوقي يكشف تفاصيل وجرائم مليشيات الحوثي في محافظة البيضاء

وتعود الواقعة إلى حادثة مأساوية خلال نهار رمضان الماضي، حين أقدمت عناصر مسلحة تابعة للحوثيين على تفجير منازل فوق رؤوس ساكنيها في حي الحفرة بمدينة رداع، ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، وانتشرت عقبها صور مؤلمة على وسائل الإعلام، حيث شوهد الأهالي وهم ينتشلون الجثث من تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً: 125 منظمة حقوقية تدين تفجير منازل رداع وتعتبرها جريمة حرب جسيمة

وأبرز هذه المشاهد كانت محاولة أحد الأهالي إنقاذ السيدة عائشة الخلبي، التي باتت رمزًا لتلك المأساة، بعدما تحولت صرخة أطلقت خلال محاولات إنقاذها إلى ترند عالمي على وسائل التواصل الاجتماعي

وهذه الترقية تعد جزءًا من سياسة الحوثيين في مكافأة قادتهم العسكريين، ما أثار تساؤلات حول التزام الجماعة بالاتفاقيات المحلية وأخلاقياتها في التعامل مع المتهمين بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات إنسانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية