على بعد 500 متر من السفارة الإيرانية في دمشق.. من الذي استهدفه الهجوم الإسرائيلي هناك؟
قُتل سبعة أشخاص وأصيب 11 آخرون، في حصيلة أولية جراء قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية في حي المَزة المزدحم بالسكان في دمشق، مساء اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن الهجوم وقع حوالي الساعة 20:15 بالتوقيت المحلي، حيث أطلقت طائرات إسرائيلية ثلاثة صواريخ من جهة الجولان السوري المحتل، مستهدفة بناية تضم وحدات سكنية وتجارية في حي المَزة.

وأضاف المصدر أن القصف أسفر عن "استشهاد سبعة مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة"، مشيرًا إلى أن الهجوم تسبب أيضًا في أضرار مادية جسيمة في الممتلكات المحيطة. وأوضح أن عمليات الإنقاذ مستمرة بحثًا عن ناجين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً: سماع دوي انفجارات متتالية في محيط العاصمة السورية دمشق

في وقت سابق، أفادت وسائل إعلام سورية بوقوع قصف جوي عنيف على منطقة المَزة، دون تحديد الهدف بشكل دقيق. ووردت تقارير تفيد بأن القصف استهدف شقة سكنية قرب منطقة الشيخ سعد، وسط شائعات عن محاولة اغتيال تستهدف شخصية معينة لم يُفصح عنها.

وأشارت الوسائل إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف "معادية" في محيط دمشق.

من جانبها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الهجوم استهدف الجنرال الإيراني محمد رضا فلاح زاده، نائب قائد فيلق القدس، وأكدت نجاح عملية الاغتيال. كما تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن سقوط عدد كبير من الضحايا في الهجوم الذي وقع على بعد حوالي 500 متر من السفارة الإيرانية في دمشق.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية