بعد مركز دماج وجامعة الإيمان... الحوثيون يغلقون المركز الرئيسي لجماعة الدعوة والتبليغ في اليمن



اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مركز الدعوة والتبليغ بمحافظة الحديدة غربي البلاد، وأقدمت على مصادرة كافة محتوياته وإغلاقه بشكل كامل.

وتزامن هذا الاقتحام مع طرد أكثر من 500 طالب من منتسبي المركز، الذين قدموا من مختلف محافظات اليمن للاستفادة من برامجه التعليمية والدعوية.


ويعد مركز الدعوة والتبليغ في محافظة الحديدة هو الأكبر لهذه الجماعة في اليمن، وأسس في تسعينيات القرن الماضي، وكان يشهد مؤتمراً سنوياً للجماعة أوقفه الحوثيون في السنوات الأخيرة.

وتعرضت الجماعة في أوقات سابقة لمضايقات كبيرة من قبل الحوثيين لم تقتصر على المنع من إقامة الفعاليات الخاصة بها، بل باحتجاز بعض عناصرها أو اعتقالهم، إضافةً إلى ملاحقة البعض ومطاردة آخرين في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وفي أواخر العام 2020 أصدرت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف بها، قراراً يحظر أنشطة جماعة الدعوة والتبليغ في صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة المدعومة من إيران.

وجماعة التبليغ في اليمن هي امتداد لجماعة إسلامية أسست في الهند في عشرينيات القرن الماضي، وهي جماعة نأى أتباعها بأنفسهم عن المشاركة في الحرب الدائرة في البلاد منذ سنوات، إضافةً إلى عزوفهم عن التدخل أو الخوض في أي عملٍ سياسي، بينما تقتصر أعمالهم بالخروج إلى المساجد للدعوة فيها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية