موسكو تؤكد ان لديها أدلة على تورط أمريكا وبريطانيا في تفجير خطوط أنابيب نورد ستريم


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو تمتلك أدلة على تورط الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في تفجير خطوط أنابيب الغاز "نورد ستريم"، مشيرة إلى أن نشر هذه الأدلة سيعتمد على تطورات الموقف والتحقيقات الجارية.

جاءت تصريحات زاخاروفا ردًا على سؤال حول الأدلة التي جمعها جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي (SVR). وأوضحت أن هذه الأدلة متوفرة، وأن قرار الكشف عنها سيتوقف على مسار التحقيقات، مؤكدة على أن نشرها سيكشف أيضًا عن نوعية الأدلة.

وأضافت زاخاروفا أن موسكو عرضت مرارًا التعاون مع الأطراف المعنية، سواء عبر القنوات القانونية المتاحة أو بشكل علني، لكن لم تتلق أي استجابة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عنها قولها: "كان يجب على الأطراف الدولية، وخاصة في ألمانيا، الدنمارك، والسويد، أن تهتم بالتعاون معنا وتبادل الأدلة والمعلومات".

وأكدت زاخاروفا أن روسيا أبدت استعدادها لتقديم جميع المعلومات ضمن إطار تحقيق بإشراف الأمم المتحدة، لكن القوى الغربية عرقلت هذه المبادرة.

وأضافت: "لذلك، نقوم بإجراء تحقيقاتنا الخاصة، وبالطبع، لدينا معلومات يواصل المسؤولون الروس التحدث عنها، وخاصة مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، سيرجي ناريشكين."

وكان سيرجي ناريشكين قد صرح في وقت سابق بأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة متورطتان بشكل مباشر في تفجير أنابيب الغاز "نورد ستريم".



أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية