بعد ضبط 4 قاطرات محملة بالذهب كانت في طرقها للإمارات.. حلف قبائل حضرموت يتخذ اجراءات مشددة (وثيقة)

أعلن حلف قبائل حضرموت عن اتخاذ إجراءات صارمة للحفاظ على ثروات حضرموت من الذهب والأحجار الكريمة، ووقف عمليات النهب التي تتعرض لها المحافظة.

جاء ذلك ضمن إطار قرار تكليفي أصدره الحلف بتاريخ 10 أكتوبر 2023، والذي يشمل تكليف مجموعة من الاشخاص بمهام خاصة تهدف إلى حماية الثروة المعدنية في المحافظة.

وأوضح الحلف أن رئيسه، الشيخ عمرو بن حبريش، قام بتشكيل فريق جيولوجي متخصص لفحص حمولات القاطرات وتحديد طبيعة المواد التي يتم نقلها من حضرموت، وذلك بعد اكتشاف أربع قاطرات محملة بكميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة كانت في طريقها إلى عدن بتصاريح مزيفة على أنها شحنات من الجبس.

وبحسب مصادر مطلعة فقد تم ضبط هذه القاطرات من قبل نقطة تابعة للحلف غرب المكلا يوم الأربعاء الماضي، وهي في طريقها إلى التهريب عبر عدن إلى الإمارات.

وأكد الحلف أن الإجراءات الجديدة تأتي للحد من التهريب الممنهج للثروات المعدنية الذي تمارسه الإمارات منذ عام 2016، عبر المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.

حيث يقوم لواء بارشيد، التابع للمجلس والمتمركز غربي المكلا، بتأمين خروج شحنات الذهب والأحجار الكريمة من حضرموت بشكل يومي إلى عدن، تمهيداً لتهريبها خارج البلاد.

وأشار البيان إلى أن حلف قبائل حضرموت لن يتردد في اتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية أراضيه وثرواته، وأنه سيتعاون مع الجهات الرسمية لتعزيز الأمن في المحافظة.

كما حذّر الحلف من أي محاولات لزعزعة استقرار حضرموت، مؤكداً أن كافة الخيارات مفتوحة للدفاع عن المحافظة وحماية مصالح أهلها.


أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية