كيف خدعت منظومة الدفاع الإسرائيلي.. عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال جراء هجوم بسرب من طائرات مسيرة

أفادت القناة 13 الإسرائيلية مساء الأحد بإصابة نحو 40 جندياً، بعضهم بجروح خطيرة، جراء سقوط طائرة مسيرة قرب منطقة بنيامينا جنوب حيفا.

وكانت القناة 12 قد ذكرت في وقت سابق أن الحادث أسفر عن 20 إصابة، مضيفة أن "سلاح الجو الإسرائيلي بدأ تحقيقاً لمعرفة أسباب عدم تفعيل صافرات الإنذار قبل سقوط الطائرة".

ووفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الهجوم نُفذ بواسطة مسيرة أطلقها حزب الله اللبناني، وهو يعتبر "الأكثر دموية منذ بدء التصعيد الحالي". وأشارت المصادر إلى أن الحزب نجح في خداع منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية عبر إطلاق وابل من الصواريخ للتغطية على الطائرة المسيرة، مما أسهم في وقوع الحادث.

وأفادت وسائل إعلام أخرى بأن المسيرة انفجرت مباشرة وسط تجمع كبير للجنود في مفترق جولاني، وأن نحو 50 سيارة إسعاف هرعت إلى المكان لنقل المصابين إلى ثلاثة مستشفيات مختلفة.

بيان حزب الله في وقت لاحق، أصدر حزب الله بيانًا يؤكد فيه تنفيذه لعملية استهدفت معسكر تدريب تابع للواء غولاني الإسرائيلي في منطقة بنيامينا.

وجاء في البيان أن العملية جاءت "دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه"، مشيرًا إلى أنها جزء من سلسلة عمليات أطلق عليها اسم "خيبر"، وتأتي ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على أحياء سكنية في العاصمة بيروت ومناطق أخرى من لبنان.

وأكد الحزب في بيانه أن "المقاومة الإسلامية ستظل مستعدة للدفاع عن الشعب اللبناني ولن تتوانى عن أداء واجبها في ردع العدو".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية